اخبار عربية

الأسد لمبعوث بوتين: الانتصارات العسكرية أفشلت مخططات التقسيم

الرئيس السوري بشار الأسد يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الكسندر لافرنتييف، ويقول إنّ الانتصارات التي يحققها الجيش السوري بالتعاون مع روسيا والحلفاء في القضاء على الإرهاب شكلت عاملاً حاسماً في إفشال مخططات الهيمنة والتقسيم.

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن “الانتصارات المهمة” التي يحققها الجيش السوري بالتعاون مع روسيا والحلفاء في القضاء على الإرهاب، شكلت عاملاً حاسماً في إفشال “مخططات الهيمنة والتقسيم التي وضعها الغرب وعملاؤه لسوريا والمنطقة”.

الأسد وخلال استقباله الكسندر لافرنتييف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد أن الانتصارات العسكرية تسهم في تعزيز المساعي الرامية إلى إيجاد حلّ سلمي في سوريا.

ولفت الأسد إلى أن المواقف الروسية الداعمة لسوريا أسهمت في توثيق وتعزيز العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى أهمية توسيع التعاون بينهما خصوصاً في المجال الاقتصادي.

من جهته أكد لافرنتييف أن بلاده ستواصل تقديم كل دعم ممكن لسوريا عسكرياً وسياسياً، معبّراً عن استعداد موسكو ومختلف القطاعات الاقتصادية الروسية للمشاركة في عملية إعادة إعمار سوريا.

وجرى خلال اللقاء أيضاً بحث التعاون الثنائي في العديد من المجالات، بالإضافة إلى مسار أستانا ومؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق